اليك بعض الزيوت العطرية لعلاج البرد

اليك بعض الزيوت العطرية لعلاج البرد

تتميز الزيوت العطرية بخصائص مضادة للجراثيم و مضادة للفيروسات لذلك يمكنك استخدام الزيوت العطرية في علاج الانفلونزا حيث ان الزيوت العطرية قد تساعد في تخفيف أعراض الانفلونزا مثل احتقان الانف ، و تجفيف المخاط وطرده من الجهاز التنفسي كما انها تعمل علي تقليل الالتهابات ، وتساعد على تحفيز جهاز المناعة لدينا ، كما تشير الدراسات إلى أن التنفس بالزيوت الأساسية أو وضعها على جلدك قد يساعد في علاج الأمراض الأخرى المرتبطة بالزكام والإنفلونزا ، مثل الصداع والأوجاع و الآلام العامة .

وسوف نقوم في هذا المقال بتوضيح أنواع الزيوت العطرية المفيدة لعلاج الانفلونزا وكيفية استخدامها .

أفضل الزيوت العطرية في علاج الانفلونزا :

 1.زيت اللبان العطري و علاج الانفلونزا :

يحتوي زيت اللبان الأساسي علي خصائص طبيعية لمكافحة البرد ، مثل الخصائص المطهرة ، والخصائص المضادة للالتهابات وخصائص طاردة للبلغم والتي تجعلها من أفضل الزيوت العطرية في علاج الانفلونزا والبرد .

كيفية استخدام زيت اللبان لعلاج الانفلونزا :

الطريقة الاولي :

قومي بخلط  2 قطرتين من زيت اللبان و 2 قطرتين من زيت البرتقال الأساسي  مع قطرة من زيت الأوكالبتوس في حوض الاستحمام الخاص بك ثم قم بغمر جسمك في هذا الماء الساخن الممزوج بالزيوت الاساسية واجلس فيها حتي يبرد الماء تماما حيث يساعد أضافة زيت اللبان الي حمام ساخن علي ازالة الأحتقان ، وسيساعد المزيج على تقليل الأوجاع والآلام .

الطريقة الثانية :

أضف عدة قطرات من زيت اللبان العطري إلى وعاء من الماء الساخن والبخار ثم قرب وجهك من الوعاء وضع منشفة فوق  رأسك ، واستنشق البخار حتى تتبدد جميع الزيوت كرر هذة الوصفة عدة مرات في اليوم حسب الحاجة للتقليل من أحتقان الانف  و تخفيف الصداع .

2.زيت الأوريجانو الأساسي و علاج الانفلونز  :

الأوريجانو هو زيت أساسي قوي ومضاد للفيروسات وقد أظهرت أحدي الدراسات أن الزيوت العطرية الأساسية تقلل بشكل كبير من أعراض أمراض الجهاز التنفسي العلوي بما في ذلك السعال والتهاب الحلق .

كيفية استخدام زيت الاوريجانو لعلاج الانفلونزا :

الطريقة الاولي :

ضع بضع قطرات تحت لسانك فقط إذا كان لديك نوع من الزيوت العطرية النقية أو الزيتية أو زيت الأوريجانو من الدرجة الأولى ، واتركها تمتص لمدة 30 ثانية على الأقل قبل البلع ، هذه الطريقة يمكن أن توفر الإغاثة الفورية من أعراض  الانفلونزا .

الطريقة الثانية  :

قم بتحضير مزيج من هذة الزيوت قطرتين من زيت الأوريجانو الأساسي ، وقطرتين من زيت روزماري ، وقطرتين من زيت النعناع ، وقطرتين من زيت الأوكالبتوس الأساسي مع 4 معالق من اي زيت حامل ثم استخدم هذا المزيج في التدليك.

3. علاج الانفلونزا بزيت الأوكالبتوس العطري الأساسي :

يتكون زيت الأوكالبتوس الأساسي من حوالي 72٪ من الأوكالبتول مما يجعله علاجًا فعالًا للسعال الصدري ولتخفيف التنفس ، لا تتناول زيت الأوكالبتوس العطري عن طريق الفم  لأنه يمكن أن يكون سامًا .