طريقة صنع العسل بالمنزل

العسل يعتبر العسل من الأطعمة ذات الطعم الحلو، ويقوم النحل بإنتاجه من رحيق الأزهار، حيث إنّه يتميّز بقوامه المائل إلى الميوعة، وله فوائده العديدة لصحة جسم الإنسان، سواء كانت من ناحية جمالية أو علاجية، ولكننا سنتعرّف في هذا المقال على طريقة إعداد العسل ولكن باستخدام مكوّنات منزلية. كيفيّة صنع العسل في المنزل المكوّنات كيلوغرامان من السكر الأبيض الخشن. لتر من الماء المغلي. ثلاث شرائح متوسطة الحجم من الليمون الحامض. ثلاثة أعواد من القرفة. كمية صغيرة من المستكة. نصف كوب من ماء الزهر.

طريقة التحضير سكب كمية السكر في قدر مناسب الحجم وعميق. إضافة الماء المغلي فوق السكر بدون تحريكه. وضع القدر على نار عالية الحرارة، ومن ثم إضافة شرائح الليمون الحامض، بالإضافة إلى المستكة والقرفة.
ترك القدر على النار إلى أن يبدأ الماء بالغليان بشكل جيد، وتظهر الرغوة، ومن بعدها يجب تخفيض النار لتصبح متوسطة الحرارة. ترك القدر على نار متوسّطة الحرارة لمدة لا تقل عن نصف ساعة. إضافة ماء الزهر إلى المزيج،

وتركه على النار لمدة ثلاث دقائق إضافية. إزالة القدر عن النار، وتركه جانباً إلى حين أن يبرد بشكل كامل. تصفية العسل الناتج من القرفة والليمون، وسكبه في القوارير لحين الاستخدام. طريقة عمل حلوى العسل المكوّنات أربعة أكواب من الطحين الأبيض متعدد الاستخدامات.

رشة من ملح الطعام. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق البايكنج باودر. ثلاثة أرباع الكوب من السكر الأبيض الخشن. أربح حبات كبيرة الحجم من البيض على درجة حرارة الغرفة. ربع كوب من العسل المحضّر مسبقاً. ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا السائلة. ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبروش. كمّية من الزيت النباتي للقلي. سكر بنكهة القرفة للتزيين. طريقة التحضير مزج المكوّنات الجافّة مع بعضها البعض،

 

والتي تتضمن الطحين الأبيض، الملح، السكر بالإضافة إلى الباكنج باودر، وذلك في وعاء الخلاط الكهربائي. تشغيل الخلاط الكهربائيّ على سرعة بطيئة لخلطها جيداً، ومن ثم إضافة المكوّنات السائلة بالتدريج، والتي تشمل البيض، والعسل هذا بالإضافة إلى خلاصة الفانيليا، وبرش البرتقال. الاستمرار في عملية العجن، وذلك لغاية الحصول على عجينة متماسكة وصلبة القوام. لفّ العجينة بقطعة من النايلون، وتركها حتى ترتاح لمدّة ساعة كاملة. فرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق باستخدام الشوبك، وذلك للحصول على قرص بسماكة لا تتعدّى السنتيمتر الواحد.

تقطيع العجينة إلى شرائح مستطيلة، ومن ثم إلى مكعّبات. قلي مكعّبات العجين في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبيّة اللون، ومن ثمّ وضعها على ورق النشاف. رشّها بالقليل من السكر بالقرفة، وتقديمه

العسل القيمة الغذائية يحتوي كل مئة غرام من العسل المنزلي الصنع على: السعرات الحرارية 304 سعرة حرارية الصوديوم 4 ملليغرام البوتاسيوم 52 ملليغرام الكربوهيدرات 82 غرام السكريات 82 غرام المكوّنات كوب من الماء المفلتر البارد، مقسّم. ثمن ملعقة صغيرة من صمغ الزانثان الجلوكومانان. ست ملاعق كبيرة من الإكسيليتول أو الإريثريتول أو أي محلي آخر.

ثمن ملعقة صغيرة من الملح المعدني. ملعقتان صغيرتان من نكهة العسل -حسب الرغبة-. خمس نقاط أو أكثر من الملوّن الغذائي الأصفر -حسب الرغبة-. طريقة التحضير اخلط ربع كوب الماء البارد مع صمغ الزانثان. اخلط باقي كمية الماء مع المحلى والملح في قدر على النار، واتركهم حتى يغلوا. أضف خليط صمغ الزانثان إلى القدر على النار مع استمرار التحريك.

 

صورة ذات صلة

استمر في خلط المكوّنات حتى يصبح الخليط كثيفاً. أبعد القدر عن النار وأضف نكهة العسل والملوّن الغذائي. اترك الخليط ليبرد ويصبح أكثر كثافة. احتفظ بالعسل المنزلي في أوعية محكمة الإغلاق في البراد. عسل الزهور القيمة الغذائية السعرات الحرارية 1105.7 سعرة حرارية الصوديوم 2 ملليغرام الكربوهيدرات 285.7 غرام السكريات 285.5 غرام المكوّنات عشرة أكواب من السكر الأبيض. ملعقة صغيرة من الشبة. ثلاثة أكواب من الماء. كوبان من أزهار نبات الصفصاف.

كوب من زهور النفل الحمراء. كوبان ونصف من زهور النفل البيضاء. طريقة التحضير ضع كلاً من: الماء والسكر والشبة في قدر كبير على النار، واتركهم مدّة عشر دقائق حتى يبدأ السائل بالغليان ثمّ أبعد القدر عن النار. اغسل الزهور جيداً في المصفاة

وتخلّص من كل الأجزاء الخضراء منها لأنها ستجعل مذاق العسل كالعشب. أضف الزهور المغسولة إلى خليط الماء والسكر واتركهم ينتقعون لمدّة ثلاث ساعات. أخرج الزهور من الخليط وصفّه من خلال قطعة قماشية. أعد الخليط إلى القدر وضعه على النار واتركه حتى يبدأ بالغليان، ثمّ صبّه في وعاء وأغلقه.