هل يأتيك شعور وخز في القلب؟

هل يأتيك شعور وخز في القلب؟

هل يأتيك شعور وخز في القلب؟

الشعور بوخز في القلب ووخز في الصدرهو احساس مؤلم و شائع عند البعض ويمكن أن يثير الخوف لديهم.ففي هذه المقالة نوضح اسباب حدوث هذا الالم لتتجنب الشعور بها وتوقفها مع الوقت حتى لا يتعب جسمك مع أستمرار الشعور بها وكذلك حتى لا يتطور الأمر إلى أبعد من مجرد الألم فيما بعد

1 توتر العضلات

عندما تتوتر العضلات والاوعية الدموية في القلب نتيجة الضغط العصبي او تعرضك للعصبية الشديدة او نوبات من القلق فكل هذا يؤدي الي احساسك بالوخز في القلب فعليك ان تهدأ وتتجنب المواقف المزعجة لأن كل هذه الاضطرابات تؤثر علي الجسم بأكمله.

 

هل يأتيك شعور وخز في القلب؟
هل يأتيك شعور وخز في القلب؟

 

 

2 الشد عضلي وفرط الاثاره ” النشوة”

عند بذل كمية كبيرة من المجهود فجأة او عند اداء تمارين رياضية بشكل خاطئ ممكن ان تصاب بشد عضلي يؤدي الي احساسك بالوخز في القلب او في الصدر  .اما عن فرط الاثارة فدائما يحدث في العلاقة الحميمية او فرط في زائد في النشاط اليومي الخاص بك فيكون معدل ضربات القلب اعلي بكثير من المعدلات الطبيعية وهذا سيشعرك بالوخز في منطقة القلب فعليك وقف نشاطك واخذ قسط من الراحة.

3 التهاب جدار القلب

هو التهاب في بطانة القلب وفي الاوعية الدموية المغلفة له لكنه ليس مرض خطيرويسهل علاجه لكن اذا لم يتم علاجه بالطريقة الصحيحة قد يؤدي الي مضاعفات كبيرة مثل الفشل الكلوي والتهاب المرئ

4 التهاب عضلة القلب

وهو التهاب نادر في عضلة القلب. يمكن أن تسببه العدوى الفيروسية او البكتيرية ويتم علاجه بمضادات حيوية واتباع نظام غذائي سليم تحت اشراف الطبيب.

الثقب في القلب

هي عدم انتظام ضربات القلب مما يعني أن ضربات القلب في زيادة أو نقصان وهذا يتطلب ارتفاع ضخ الدم والأكسجين للقلب بشكل سريع . والتدخين والافراط في تناول الكحوليات كل هذا من مسببات المرض.

6 الذبحة الصدرية

تحدث الذبحة الصدرية عندما لا يحصل القلب على كمية الدم اللازمة. هذا النقص في الدم يمكن أن يكون راجعا إلى مشاكل أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وغيرها، مما يؤدي إلى ألم في الصدر. تحدث الذبحة عندما يتم عرقلة الشريان في تزويد الدم إلى القلب عن طريق خثره.

ومع ذلك، يجب أن لا نكون مهووسين بفكرة أن اي الم في منطقة القلب او الصدر يكون عرض لمرض خطير .فيجب عليك فقط ان تتأكد من وجود اي اعراض اخري او تنتبه الي مدي شدة ومدة الالم ,یمکنك أیضا أن تطلب من طبیبك إجراء فحوص روتینیة دوریة.لكن الناس الذين يعانون من مشاكل القلب والأوعية الدموية، ينبغي عليهم أن يذهبوا للطبيب بانتظام لتجنب المشاكل الصحية المفاجئة.