وصفات لتتخلص من رائحة العرق

وصفات لتتخلص من رائحة العرق

وصفات لتتخلص من رائحة العرق

ينزعج الجميع من رائحة العرق تحت الإبط لأنها تتسبب في الإحراج خصوصاً عند التواجد في الأماكن العامة وتجد صعوبة في حضور المناسبات والإجتماعات يمكنك التخلص من هذه المشكلة عند إتباع وصفات طبيعية لعلاج رائحة العرق تحت الإبط .  قد يكون تناول مشروبات الكافية وتناول بعض الأدوية أو تناول الطعام الحار أو إرتداء الملابس الضيقة أو  سوء التغذية أو الطقس الحار أو علامات البلوغ أو ممارسة التمارين الشاقة وما إلي  ذلك من الأسباب التي تؤدي إلي زيادة العرق تحت الإبط . حتي مع إستخدام مزيلات العرق القوية، تنفجر رائحة العرق القوية . تعد مزيلات العرق حلول مؤقتة لهذه المشكلة ولكن إلق نظرة علي العلاجات الطبيعية لرائحة العرق تحت الإبط حتي لا تعطل روتين حياتك اليومية بسبب هذه المشكلة المزعجة .

وصفات التخلص من رائحة العرق تحت الإبط

 

 

 

وصفات لتتخلص من رائحة العرق
وصفات لتتخلص من رائحة العرق

 

1.خل التفاح :

يعتبر خل التفاح بمثابة علاج مدهش لرائحة العرق تحت الإبط وواحد من أفضل البدائل الطبيعية لمزيلات العرق. لأن له خصائص مقاومة البكتريا . بمجرد صب كمية من خل التفاح في وعاء خلط صغير وغمس قطعة من القطن بداخله ثم مسح تحت الإبط بالقطنة لكي يقلل من درجة حموضة الجلد وبالتالي القضاء علي رائحة الإبط .

بدلاً من ذلك، يمكنك عمل محلول خل التفاح في زجاجة رذاذ وتخفيفه بالماء ثم شطف تحت الإبط بهذ الخليط أثناء الإستحمام .

2. صودا الخبز :

صودا الخبز من العلاجات القديمة المستخدمة في التخلص من رائحة العرق تحت الإبط.  خلط معلقة صغيرة من صودا الخبز مع معلقة كبيرة من  عصير الليمون والمزج بينهم جيداً ثم تطبيق الخليط تحت الإبط وإبقائه لمدة بسيطة بعدها الشطف بالماء النظيف .

هناك خيار أخر لإستخدام صودا الخبز وهو خلط كمية من نشأ الذرة مع صودا الخبز وتطبيقه تحت الذراعين لإمتصاص العرق الزائد  .ولإعداد معجون صودا الخبز قم بإضافة الماء إليه وتطبيقه تحت الإبط بعد الإستحمام وللحصول علي رائحة عطرية يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي .

3.  الكحول :

الكحول من العلاجات المفيدة في ازالة رائحة الإبطين ويعمل علي وقف رائحة العرق  .تطبيق كمية من الكحول علي قطعة من القطن وفرك تحت الإبط بها . يساعد الكحول علي غلق المسام فهو يتبخر بسهولة ويقلل من رائحة العرق . يمكنك أيضاً إضافة كمية من الكحول إلي كوب ماء وإستخدامه في شطف الإبطين .

4. بيروكسيد الهيدروجين :

رائحة الإبط محرجة جداً ويجب علاجها علي الفور لمنع حدوث المزيد من العدوي . لإزالة رائحة عرق الإبطين السيئة فإن بيروكسيد الهيدروجين فعال جداً . إعداد محلول بإضافة معلقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين في كوب ماء وتقليب المكونات حتي يمتزجوا معاً، ثم تطبيق الخليط تحت الذراعين لبعض من الوقت هذا الخليط سوف يساعدك  في قتل البكتريا وخلق رائحة جدية ومنعشة .

وهناك حل أخر وهو التطبيق المباشر لبيروكسيد الهيدروجين لمنع رائحة الإبط السيئة .

5. الليمون :

يمتلك الليمون خصائص حمضية تقوم بقتل البكتريا المسببة للرائحة  .ومن المعروف أن الليمون يقوم بتغير درجة المستوي الهيدروجيني للجلد . تقطيع شريحة من الليمون والقيام
بفرك الجلد بها .

أو الحصول علي عصير الليمون الطازج وتطبيقه مباشرة تحت الإبط لإزالة الرائحة الكريهة بالإضافة إلي المناطق الداكنة  .بدلاً من ذلك، صب بعض من عصير الليمون علي منشفة نظيفة وفرك الجلد تحت الإبط به بعد أخذ حمام أو وضع عصير الليمون في زجاجة رذاذ وتطبيق العصير الطازج أسفل الذراعين هذا العصير يعمل لمدة 12 ساعة طوال الليوم .

6. عصير اللفت :

الضغط علي اللفت المبشور للحصول علي عصير اللفت الطازج وتطبيق هذا العصير سواء بقطعة قطن أو بوضعه بداخل زجاجة الرذاذ  لكي يعمل بفعالية علي  لمدة أقصاها 10 ساعات .

7. ماء الورد :

تعد ماء الورد علاج مهدئ جداً  ويقضي علي رائحة العرق تحت الإبط . تطبيق كمية من ماء الورد تحت ذراعيك لكي تمكنك من إزالة الرائحة الكريهة في المنطقة المصابة .

يمكنك أيضاً إضافة بضع من قطرات ماء الورد في حوض الإستحمام للحصول علي نضارة طويلة الأمد .

8.  الفجل :

الفجل يساعدك في التعامل مع مشكلة العرق تحت الإبط من خلال إستخراج عصير الفجل وإضافة بعض من الجلسرين إليه وبعد الخلط جيداً بينهم . ملء زجاجة رذاذ بالخليط وتخزنيه في الثلاجة مع الهز جيداً قبل الإستخدام . سوف يكون هذا الخليط بمثابة مزيل عرق طبيعي .

9.البلور الصخري :

البلور الصخري أيضاً مناسب لإزالة رائحة العرق تحت الإبط . فهو مصنوع من الملح المعدني وفعال في تنظيم عمل الغدد  العرقية  . فهو بمثابة مضاد طبيعي للعرق وإستخدامه كمزيل للعرق تحت ذراعيك للحد من كمية العرق .

10. لب الطماطم :

إستخراج لب الطماطم وتطبيقه مباشرة أسفل الذراعين مع تركه لمدة 15 دقيقة . تجربه هذا المكون يساعدك في الحصول علي نتائج فعالة وممارسة هذا العلاج لعدة أسابيع .

11. الشبه :

يمكن إستخدام الشبه كمزيل طبيعي للعرق، صب بعض من الماء علي قطعة من الشب . فرك تحت الإبطين لبضع من الوقت سوف تحصل علي نتائج إيجابية في النهاية .

 

وصفات لتتخلص من رائحة العرق
وصفات لتتخلص من رائحة العرق

 

 

12. بودرة الأطفال :

تحتوي بودرة الأطفال علي معطر خفيف يمكنك من إزالة رائحة العرق الكريهة تحت الإبط . بمجرد تطبيق كمية من بودرة الأطفال تحت الإبط لتقليل الرائحة السيئة .

13.  مسحوق خشب الصندل :

من المعروف أن مسحوق خشب الصندل لديه رائحة مهدئة ومن المفيد إستخدامه في إزالة الرائحة الكريهة . تجهيز عجينة بإضافة كمية كافية من الماء إلي مسحوق خشب الصندل ومزجهم جيداً  ثم تطبيق الخليط تحت الإبطين وتركه حتي يجف ثم الغسل بالماء النظيف .

يمكن أيضاً إعداد خليط من الخل الأبيض مع مسحوق خشب الصندل أو زيت خشب الصندل بعد أخذ الحمام وتطبيق هذا الخليط أسفل الإبطين .

14.خليط عشبي :

لإعداد الخليط العشبي إلي أرواق الهازل وأوراق الكافور وأوراق الجزر ومزج جميع المكونات معاً . وضع 5 ملاعق كبيرة من الخليط في الماء الفاتر وترك الخليط حتي يغلي لمدة خمس دقائق . عندما يبرد الخليط ضيفي 1 لتر ماء وأخذ أثناء الحمام للتغلب علي رائحة العرق الكريهة .

15.  أوراق الجوز :

أوراق الجوز فعالة أيضاً في الحد من رائحة العرق تحت الإبط، تحتاج إلي عمل عجينة عن طريق سحق أوراق الجوز والكافور معاً . تطبيق هذه العجينة الناعمة تحت الذراعين .

 16. الخس :

الخس واحد من العلاجات العشبية الممتازة لمنع رائحة الإبط  .سحق بعض أوراق الخس لإستخراج العصير . فرك العصير مباشرة تحت الإبط . سحق بعض أوراق الخس لإستخراج العصير وفركه مباشرة تحت الإبط للحصول علي أفضل نتائج . تطبيق العصير بعد أخذ الحمام  .يمكنك تخزين عصير الخس في الثلاجة .

17. الروزماري :

كونه عشب مضاد للبكتريا فإن الروزماري مفيد جداً في إزالة رائحة الإبط . تطبيق بعض من زيت الروزماري مباشرة تحت الإبط . بدلاً من ذلك وضع 8 – 10 قطرات من زيت الروزماري في كوب ماء، والتقليب بينهم جيداً لتطبيقه تحت الذراعين للحصول علي نتائج جيدة .

18. البقدونس :

تساعد خصائص البقدونس علي إزالة رائحة العرق تحت الإبط . تقطيع أوراق البقدونس الطازجة وإضافة معلقة صغيرة من البقدونس المفروم إلي كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق . تصفية  الخليط  والسماح بتركه حتي يبرد بشكل طبيعي . شرب هذا المحلول . ببساطة يمكنك مضع بعض البقدونس الطازج أو الخضار الورقية لتحيد الرائحة .

19.  زيت  اللافندر :

يستخدم زيت اللافندر  بشكل أساسي في علاج المشاكل الجلدية المختلفة . مفيد جداً في إزالة رائحة الإبطين . فقط القيام بفرك بضع من قطرات  زيت اللافندر تحت الذراعين .

يمكنك أيضاً إعداد زيت اللافندر الطبيعي وصب كمية من الماء في زجاجة رذاذ مع إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إليه وإستخدامه كرش لإزالة العرق تحت الإبط .

 20. زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي فعال جداً ضد رائحة الإبط وله خصائص مضادة للبكتريا كل ما عليك القيام به هوإضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي في كوب واحد من الماء . ملء زجاجة رذاذ بالماء بعد خلطه جيداً وإستخدامه بمثابة مزيل للعرق لمنع الرائحة. يمكنك أيضاً تطبيق زيت شجرة الشاي مباشرة تحت الإبط .

21.  زيت النعناع :

من المعروف أن زيت النعناع العطري يحارب البكتريا وخلق رائحة عطرية تحت الإبط وإتخاذ بضع قطرات من زيت النعناع في راحة يديك والفرك بلطف تحت ذراعيك . بدلاً من ذلك، إعداد رذاذ بإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي في  كوب ماء وملء المحلول  في زجاجة رذاذ وإستخدامه كمزيل طبيعي للعرق .

22.  المريمية :

المريمية من الأعشاب الرائعة المفيدة  لعلاج رائحة الإبط ومنع العرق المفرط وتحقيق إزالة مؤقتة للعرق  . إعداد شاي المريمية ونقع قطعة من القطن بداخله ثم الفرك تحت الذراعين  وعندما تجف يمكنك تكرار نفس العملية مرة أخري ثم شطف الإبط بالماء النظيف .

23.  عصير القمح :

يساعد الكلورفيل الموجود في القمح علي مقاومة الرائحة الكريهة، تحتاج فقط إلي نقع بعض من القمح  في الماء وشرب هذا المحلول كل صباح . يمكنك أيضاً أن تأخذ عصير القمح في البداية مع إضافة معلقتين من عصير القمح إلي 3/4 كوب ماء والتقليب جيداً قبل تناوله لمنع رائحة العرق .

 24. زيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند علي حمض اللوريك الذي يقضي علي البكتريا التي تسبب العرق وله عطر خفيف يساعدك في الشعور بالإنتعاش والحيوية ولكن يجب أن تعلم بأنه سوف يلطخ ملابسك .

خلط 10 جرام من الكافور مع 1 كوب زيت جوز الهند والتقليب معاً للحصول علي عجينة وتطبيقها تحت الذراعين لمدة45 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد .

25. البطاطس :

تعمل البطاطس علي إمتصاص الماء الزائد من الجسم وهذا ما يجعلها مضاد للعرق وحاجب له . فرك قطعة من البطاطس أسفل الذراعين يمتص العرق الزائد ويمنع العرق تحت الإبط .

26. الشاي الأسود :

يحتوي الشاي الأسود علي حمض التانيك الذي يعد قابض جيد ومضاد للعرق . توفير الإغاثة من العرق المفرط وتحديد عمل الغدة الدرقية التي تسيطر علي علي تدفق العرق إلي الجلد الخارجي . وضع 2 أكياس الشاي الأسود في 3 أكواب ماء ساخن والسماح بنقعه لمدة 15 – 20 دقيقة وغسل قطعة قماش في الشاي لتطبيقها تحت الإبطين  أو وضع اكياس الشاي الرطبة تحت الإبطين مباشرة وعقدها لبضع دقائق .

 

وصفات لتتخلص من رائحة العرق
وصفات لتتخلص من رائحة العرق

 

 

 

27.  البانوج :

يمتلك البانونج خصائص مضادة للبكتريا وقابضة للعمل كمزيل طبيعي للعرق .  يتمتع البانونج بخاصية مضادة للجراثيم والقضاء علي البكتريا التي ينتجها الجسم وتسببه في صدور رائحة العرق تحت الإبط . عمل شاي البانونج وتناوله بصفة يومياً أو تطبيق  قطعة من القطن من شاي البانونج علي الأماكن المتضررة من العرق لبضع دقائق .

28. نشأة الذرة :

تساعدك نشأة الذرة في السيطرة علي رائحة العرق ومنع تشكيله . قم بتطبيق غسول نشأ الذرة أسفل الذراعين وتركه حتي يجف ثم تطبيق طبقة أخري من نشأ الذة لإغلاق المنطقة ودعها تجف قبل إرتداء الملابس . يمكنك تكرار ذلك إذا لازم الأمر .