كيف تتخلصين من رائحة القمامة في المطبخ

كيف تتخلصين من رائحة القمامة في المطبخ

يُشكِّل الكرز غذاءً ودواءً للكثير من الشعوب، حيث إنه من فصيلة الأشجار المزهرة والتي يتواجد منها نوعان، الأول هو الكرز الحلو الذي يبدأ حصاده من شهر مايو إلى شهر أغسطس، وذلك يعتمد على مناخ المنطقة التي ينبت فيها.

 

كما أنه ذو لونٍ أحمر قاتم جداً وليس كالنوع الثاني ذي اللون الأحمر الفاتح، أو اللون الأصفر، وأما النوع الثاني هو الكرز الحامض، حيث إن لديه قدرة على تحمُّل ارتفاع درجات الحرارة أكثر من الكرز الحلو. فوائد الكرز للحامل يحتوي الكرز على الفوائد الكثيرة لجسم الإنسان؛ لاحتوائه على الكثير من العناصر التي تطلبها أجسامنا من فيتامينات، ومعادن، ومُركَّبات، أما بالنسبة لفوائده للمرأة الحامل التي تبحث عن كل شيء يمكن أن يفيدها ويفيد جنينها، فهي كالآتي: يمدُّ الكرز جسم الإنسان بالكثير من المركبات الغذائية التي تحتاجها الحامل وجنينها، حيث إن بعض الباحثين البريطانيين يقولون بأن كأساً صغيرة من عصير الكرز الطبيعي يعادل 23 حِصة من الخضراوات والفواكه. يحتوي 250 ميليجرام من عصير الكرز على مواد مضادة للأكسدة أكثر من خمس حصص من بعض الفواكه والخضراوات، كالبازيلاء، أو البطيخ، أو الموز، أو الجزر، فمن فوائد المواد المضادَّة للأكسدة أنها تساعد على محاربة السرطان،

 

 

 

 

 

 

والجلطات التي تتعرض لها بعض الحوامل، وكذلك تساعد على محاربة الشيخوخة. يعمل الكرز كمضاد للالتهاب؛ وذلك لاحتوائه على مادة الكويرسيتين، وهي مادة طبيعية تقاوم الالتهابات، حيث إن كميةً من الكرز تزن تقريباً 200 جرام تحتوي على 3 ميليجرام من هذه المادة الطبيعية، وبما أن الحامل من الممكن أن تتعرض لبعض الالتهابات وخاصةً بعد الولادة، فإنه من الجيد لو أنها تناولت من الكرز الطازج، أو مربى الكرز، أو الكرز المجفَّف وخاصَّة في الشهر الأخير من الحمل. يُحسِّن من الحالة النفسيَّة لدى الحامل، وخاصةً في الأشهر الأولى من الحمل، حيث إن معظم النساء يعانين من تقلُّب المزاج في الفترة الأولى من الحمل. ينظِّم الساعة البيولوجية، حيث إن بعض الحوامل يعانين من الأرق واضطراب في النوم، كما أن هناك دراسة في جامعة تكساس الأمريكية أثبتت أن شرب كأس صغيرة من عصير الكرز الحامض تساعد على ضبط الساعة البيولوجية لدى الإنسان. يُخَفِّض من مستوى الكوليسترول في الدَّم، وبما أن الحوامل يعتنين بالتغذية ويصبح من الصعب عليهن التَّحكُّمِ بنوعية الأطعمة المُتناولة، فإنه من الطبيعي أن يرتفع مستوى الكوليسترول في الدم، ولذلك يُنصح بتناول الكرز. يخفف من آلام الصداع.